تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة |
: |
رسالة جامعية |
عنوان الوثيقة |
: |
دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال السعوديين. The Role of Children TV Channels in Developing Verbal Communication Skills of Saudi Children |
الموضوع |
: |
دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال السعوديين. |
لغة الوثيقة |
: |
العربية |
المستخلص |
: |
تهدف الدراسة إلى الكشف عن دور قنوات الأطفال الفضائية في تنمية مهارات الاتصال اللفظي لدى الأطفال، وقد أجريت الدراسة الميدانية على عينة عشوائية قوامها (57) مفردة من أطفال المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية.
واستندت الدراسة في إطارها النظري على نظرية التعلم الاجتماعي، واعتمدت الدراسة على منهج المسح باستخدام استمارة استبيان مقننة لقياس متغيرات الدراسة، مرفقة بمقياس مهارات التواصل والتفاعل الاجتماعي ( إعداد الباحثة).
من أهم نتائج الدراسة: أن قناة mbc3 هي أكثر القنوات مشاهدة، وأن 79% من أفراد العينة يتأثرون في تنمية مهارتي التحدث والحوار أثناء مشاهدتهم للقنوات الفضائية. |
المشرف |
: |
د. سعيد عبده السيد نجيده |
نوع الرسالة |
: |
رسالة ماجستير |
سنة النشر |
: |
1435 هـ
2015 م |
عدد الصفحات |
: |
65 |
تاريخ الاضافة على الموقع |
: |
Monday, October 26, 2015 |
|
الباحثون
أبرار محمد قاري | Qari, Abrar mohammed | باحث | ماجستير | amqari@kau.edu.sa |
|
الرجوع إلى صفحة الأبحاث
|